نافذة ميديا

تعرّف على أبرز ميزات ios 12 والطريقة السليمة لترقية جهازك.

أطلقت شركة آبل التحديث الجديد لنظام IOS الإصدار الثاني عشر تحت شعار “أنت أقوى”

صُمم iOS 12 ليجعل تجربتك على iPhone وiPad أكثر سرعة واستجابة ومتعة. إليك أحدث الميزات والتحسينات في نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم.

1-الأداء:

سواء أكنت تستخدم iPhone أم iPad، فقد تم تعزيز iOS لتستمتع بتجربة أسرع وأكثر استجابة بكل ما تعنيه الكلمة، إذ تصبح المهام التي تنفذها باستمرار مثل تشغيل الكاميرا والكتابة على لوحة المفاتيح أسرع من أي وقت مضى. كما أن هناك المزيد من التحسينات المهمة تشعر بها عندما تؤدي مهام كثيرة على جهازك في الوقت نفسه. وتُحسِّن هذه التعزيزات الأداء على كافة الأجهزة المدعومة بما في ذلك جهازيّ iPhone 5s وiPad Air.

-تمرير أسرع إلى الكاميرا لغاية 70%.

-عرض أسرع للوحة المفاتيح لغاية 50%.

-تشغيل أسرع للتطبيقات حتى مع ضغط استخدام كبير لغاية 2X.

2- تحسينات على تطبيق FaceTime:

يدعم FaceTime الآن مكالمات الفيديو والصوت مع ما يصل لغاية 32 شخصاً في الوقت نفسه. ويتم تكبير صورة الشخص الذي يتحدث تلقائياً حتى لا يفوتك شيء من المحادثة. كما يمكنك بدء مكالمة FaceTime جماعية من إحدى سلاسل المحادثات في تطبيق الرسائل مباشرة، أو الانضمام إلى مكالمة قائمة في أي وقت.

3-تحسينات على  Memoji:

يمكنك الآن بسهولة إنشاء Memoji يتناسب مع شخصتيك وحالتك المزاجية. وبهذا تستطيع أن تقدم نفسك بشخصيات مختلفة كما يحلو لك في تطبيقَي الرسائل وFaceTime‏.

-عبّر عن نفسك مع 4 شخصيات Animoji جديدة.

اختر من بين أربعة رسوم Animoji جديدة وهي دب الكوالا والنمر والشبح وديناصور التيرانوصور لإضفاء المتعة على رسائلك أو على مكالمات FaceTime في iPhone X. اغمز بعينك أو حتى أخرج لسانك، فرسوم Animoji أصبحت قادرة على التعبير أكثر من أي وقت مضى.

 

4-تأثيرات الكاميرا:

توجد الآن طريقة جديدة لإضفاء طابع مميز على تطبيقيّ الرسائل وFaceTime من الكاميرا الموجودة داخل التطبيقات مباشرة. فبإمكانك إنشاء صورة أو فيديو بسرعة مع Animoji وMemoji والفلاتر الرائعة وتأثيرات النصوص المتحركة والملصقات الممتعة وغيرها الكثير.

5-الواقع المعزز:

تتيح ARKit 2 للمطورين ابتكار تجارب واقع معزز آسرة يمكن لعدة أشخاص الاستمتاع بها في الوقت نفسه. كما أصبح بالإمكان إرسال عناصر الواقع المعزز عبر تطبيقيّ الرسائل والبريد لرؤيتها في العالم الواقعي. وهناك تطبيق جديد للواقع المعزز في نظام iOS يسمى تطبيق القياس يساعدك على قياس عناصر العالم الواقعي بمجرد توجيه الكاميرا نحوها.

6-وقت استخدام الجهاز:

نظّم طريقة ومدة استخدام الأجهزة، لك ولعائلتك.

تساعدنا التطبيقات على إنجاز الكثير من الأمور المذهلة لدرجة تجعلنا أحياناً لا ندرك مدى اعتمادنا عليها. تساعدك ميزة مدة استخدام الجهاز على أن تفهم بشكل أفضل الوقت الذي تقضيه أنت وأبناؤك في استخدام التطبيقات وزيارة مواقع الويب، وعلى أجهزتكم بشكل عام. وبذلك يمكنك تحقيق أقصى استفادة من كيفية اختيارك للوقت الذي تقضيه على iPhone أو iPad.

7-الإشعارات:

تحكّم في إشعاراتك بكل سهولة.

مثلما توفر لك ميزة مدة استخدام الجهاز نظرة شمولية حول كيفية استخدامك أجهزتك، فإن ميزة الضبط الفوري Instant Tuning تمنحك طرقاً جديدة لتقليل ما يقاطع سير نشاطاتك طوال اليوم. يمكنك الآن إدارة الإشعارات على الفور من شاشة القفل، أو إرسال إشعارات من تطبيق محدد إلى مركز الإشعارات، أو إيقاف الإشعارات بالكامل. يقدم لك Siri أيضاً اقتراحات ذكية تتعلق بالتنبيهات بناءً على كيفية تفاعلك معها، ويتم تجميع سلاسل الرسائل وموضوعات الإشعارات معاً لكي يسهل عليك رؤية كل ما هو مهم بلمحة.

8-عدم الإزعاج:

شغّل نمط عدم الإزعاج ولن يشغل بالك شيء.

يمنحك iOS 12 طرقاً لإدارة إشعاراتك أكثر من أي وقت مضى، ولكن هناك أوقات لا تحب أن تزعجك فيها أي تنبيهات أو رسائل أو مكالمات مطلقاً. وهكذا، يمكنك تعيين نمط عدم الإزعاج خلال اجتماع أو أثناء وجودك في موقع معين، وسيتم إيقاف تشغيله تلقائياً بمجرد انتهاء الاجتماع أو مغادرتك المكان.

9-مشاركة الصور:

طريقة جديدة لمشاركة أجمل صورك.

تعرض عليك علامة التبويب الجديدة “لك” لحظات رائعة من مكتبة صورك وتقترح عليك بذكاء مشاركة الصور مع الأشخاص الذين يظهرون فيها. وإذا كان من يستلمون الصور يستخدمون iOS 12، سيُطلب منهم مشاركة صورهم الخاصة بتلك الفعالية معك أيضاً.

10-البحث عن الصور:

طريقة أذكى للبحث عن الصور.

تساعدك ميزة اقتراحات البحث في العثور على الصورة التي تبحث عنها أو إعادة اكتشاف صورة رائعة كنت قد نسيتها. وحتى قبل أن تبدأ بالكتابة، سترى اقتراحات بالمناسبات والأشخاص والأماكن التي طالعتها مؤخراً. وبينما تكتب، تظهر النتائج بصورة أذكى وأكثر فعالية، ويمكنك تحسينها بإضافة كلمات بحث متعددة في الوقت نفسه.

11-اختصارات Siri:

الطريق المختصر لمهامك.

الآن أصبح بإمكان Siri ربط عاداتك اليومية

بكل ذكاء مع تطبيقات المطورين الآخرين

لاقتراح اختصارات مريحة عندما تحتاج إليها، من على شاشة القفل. كما يمكنك تشغيل الاختصارات بصوتك أو إنشاء اختصاراتك باستخدام تطبيق الاختصارات.

ومن أبرز الميزات التي قامت شركة آبل بتطويرها في برامج التحديث الجديد :

1-كلمات مرور تلقائية قوية:

يتم إنشاء كلمات مرور فريدة ومعقدة لكل التطبيقات ومواقع الويب وحفظها في Safari وفي التطبيقات بشكل تلقائي، لتتمكن من استخدام كلمات مرور أكثر أمناً من دون الحاجة إلى تذكر أي شيء.

2-إدخال تلقائي لرمز الأمان:

ستظهر رموز المرور التي تُرسل عبر رسائل SMS وتستخدم لمرة واحدة فقط كاقتراحات في ميزة التعبئة التلقائية كي لا تحتاج إلى حفظها أو كتابتها مرة أخرى.

3-معلومات أكثر عن بطاريتك:

يعرض مخطط استخدام البطارية في الإعدادات الآن معلومات خاصة باستخدامك على مدار آخر 24 ساعة أو آخر 10 أيام. اضغط على أحد الأشرطة لرؤية استخدام أحد التطبيقات في تلك المدة الزمنية.

 

iOS 12 متوافق مع الأجهزة التالية:

iPhone:

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone X

iPhone 8

iPhone 8 Plus

iPhone 7

iPhone 7 Plus

iPhone 6s

iPhone 6s Plus

iPhone 6

iPhone 6 Plus

iPhone SE

iPhone 5s

iPad:

iPad Pro مقاس 12.9 إنش الجيل الثاني

iPad Pro مقاس 12.9 إنش الجيل الأول

iPad Pro مقاس 10.5 إنش

iPad Pro مقاس 9.7 إنش

iPad الجيل السادس

iPad الجيل الخامس

iPad Air 2

iPad Air

iPad mini 4

iPad mini 3

iPad mini 2

iPod

iPod touch الجيل السادس

 

نصائح مهمة قبل الترقية للنظام الجديد ios 12:

-التحقق من التوافق:

في الأعلى ذكرنا قائمة الأجهزة المتوافقة مع التحديث.

-إنشاء نسخة احتياطية:

يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من iPhone أو iPad أو iPod touch، حتى تتوفر لديك نسخة من المعلومات المهمة تحسُّبًا لوجود حاجة إليها.

-معرفة رمز المرور:

إذا كان لديك رمز مرور تم إعداده على جهازك، فتأكد من أنك تعرفه حتى تتمكن من التحديث إلى iOS 12.

-تجهيز Apple ID:

سيتيح لك Apple ID إمكانية الوصول إلى جميع خدمات Apple، مثل iCloud وApp Store.

-توفير مساحة للتحديث:

في حالة عدم وجود مساحة كافية لتنزيل تحديث أو تثبيته، يقوم نظام iOS مؤقتًا بإزالة بعض الأجزاء القابلة للتنزيل من التطبيقات المثبتة. وينبغي ألا تحتاج إلى إزالة أي محتوى أو إعادته مرة أخرى. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى المزيد من المساحة أكثر من المتوفرة على جهازك، فهناك بعض الطرق التي يمكنك بها إجراء التحديث:

 

قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وإجراء التحديث باستخدام iTunes.

قم بحذف المحتوى من جهازك ومحاولة تحديثه مرة أخرى.

قم بإدارة سعة التخزين على جهازك باستخدام التوصيات.

 

شاهد أيضاً تفاصيل أكثر عن التحديثات عبر الموقع الرسمي لشركة آبل