نافذة ميديا

سامسونج تعلن عن نظام Linux على Samsung DeX

سامسونج تعلن عن نظام Linux على Samsung DeX

تحدثنا في مقال سابق عن واجهة Samsung DeX وميزاتها وأن سامسونج قدمت نموذجا مبتكراً لسد الفجوة الحاصلة بين استخدام الجوال وسطح المكتب وأن DEX يتيح لك استخدام شاشة سطح المكتب مع تطبيقات محسنة تلائم الشاشة الكبيرة عبر وصل الهاتف بالشاشة بسلك بسيط من نوع USB-C, لكن لاتزال هذه الواجهة تنقصها الكثير من مستلزمات المستخدم لتنافس كبرى شركات أنظمة سطح المكتب الحقيقية.

أعلنت سامسونج في مؤتمرها الذي عقد الأسبوع الماضي عن إطلاق الإصدار التجريبي من نظام لينكس على ديكس وفتحت المجال أمام المطورين من استخدام هذا النظام على أجهزتها من سلسلة NOTE9 و TabS4,ويختار معظم المطورون توزيعة Ubuntu كمنصة تطوير, وعملت سامسونج لتوفير أفضل تجربة للمطورين على توزيعة Ubuntu 16.04.

https://www.youtube.com/watch?v=SgMHhrO8d8s

وقد أصبح تطبيق Linux on DeX متاحاً الآن كبرنامج تجريبي خاص, ويمكن للمطورين المهتمين تجربته على هاتف Samsung Galaxy Note9 والجهاز اللوحي Galaxy TabS4 اللذان يعملات بنظام Android Oreo وما فوق .

وقد أثار هذا الإعلان ضجة كبيرة داخل مجتمع المطورين عندما تم عرضه لأول مرة في مؤتمر مطوري سامسونج حيث أنه قدم بيئة جديدة للتطوير وطريقة بسيطة ومريحة للاستخدام ومستوى أعلى من المرونة لعمل المطورين من خلال السماح لهم بتوصيل جهاز ديكس والاستمتاع فوراً بتجربة حوسبية باستخدام كبل بسيط واستخدام برامج لينكس الكثيرة.
ويعتبر لينكس من أعلى المنصات أماناً وستكون تجربة هذا الأمر ممتعاً للغاية , وللانضمام إلى البرنامج التجريبي يمكنك التسجيل عبر الرابط التالي :
https://www.linuxondex.com