التسويق الإلكتروني

– التسويق الإلكتروني وصناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي:

أصبحت المنصات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن إحدى أهم الأماكن التي يمكن لأصحاب الأعمال أن يروِّجوا من خلالها لأعمالهم؛ سواء كانت صغيرة أم متوسطة أم كانت مشاريع ضخمة.

ويلعب التسويق الإلكتروني دورا مهما جدا في الترويج للشركات المتوسطة والصغيرة والتعريف بها أمام العملاء وفي سوق الأعمال؛ حيث تعتمد الشركات في بدايتها ومراحلها الأولى على ميزانيات صغيرة في الدعاية والإعلان لخدماتها ومنتجاتها؛ لأن تكلفة التسويق الإلكتروني أرخص بكثير من التسويق التقليدي.

ومع أن تكلفة التسويق الإلكتروني أرخص من التسويق التقليدي إلا أنه يحتاج إلى كثير من التخطيط والجهد في الوصول إلى الجمهور المستهدف، ومعرفة ميول واهتمامات العملاء للوصول إلى الأهداف التي تم وضعها للعمل بأقل التكاليف الممكنة.

نحن في “نافذة ميديا” نقدم لكم من خلال فريقنا المختص خدمات التسويق الإلكتروني وصناعة وإدارة المحتوى الإبداعي على مواقع التواصل الاجتماعي، بطرق تجعلك تصل إلى أكبر عدد من العملاء بأقل التكاليف الممكنة من خلال دراسات دقيقة، ومن خلال تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي يتم وضعها، وقياس وتحليل النتائج التي تم الحصول عليها، والاستفادة منها في الحملات القادمة.

يساعدكم فريق “نافذة ميديا” في إعداد الخطة التسويقية الناجحة من خلال عناصر محددة ودقيقة لضمان النجاح الأكيد للحملات التسويقية الإلكترونية، بما يضمن تقليل التكاليف التي تصرف في الحملات.

ويكون ذلك من خلال:

– تحديد الفوائد ونقاط القوة في المنتجات والخدمات التي يمكن أن نقدمها لعملائنا.

– تحديد الجمهور الذين يمكن أن نستهدفه لتسويق منتجاتنا وخدماتنا بشكل دقيق.

– الاستفادة من العروض أو الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة في كسب الزبائن المحتملين.

– تحديد السوق والمنافسين وقوتهم في المناطق التي يمكننا أن نسوِّق فيها منتجاتنا أو الخدمات التي نقدمها.

– العمل الدقيق في إطار الميزانية التي تقدمها الشركات من أجل عمليات الوصول إلى الجمهور المحتمل.

– اختيار المنصة الإلكترونية الأفضل التي يوجد عليها الجمهور الذي نريد أن نستهدفه؛ فبعض الناس يمكن استهدافهم عن طريق الإيميل بشكل مباشر، وبعضهم تجده على فيسبوك، والبعض الآخر نشط على تويتر وأنستغرام، والبعض يمكن أن تستهدفه عن طريق محركات البحث، والبعض يمكن أن تقدم له المحتوى الجذاب وتصل إليه دون أن تدفع مبالغ طائلة من أجل الوصول إليه.

– الوصول إلى خطط تسويقية واضحة وسهلة وقابلة للقياس لتطوير الحملات التسويقية وتخفيف المصاريف التي سندفعها في هذه الحملات؛ وهذا هو الأمر الأهم في مجال التسويق؛ لأنه يحدد لنا مدى النجاح الذي حققته لنا حملاتنا، ومدى الوصول إلى الأهداف التي تم رسمها في الخطط التسويقية التي وضعت، ويمكن لها أن تفتح لنا أفاقا جديدة لنتعرف على جمهور جديد يمكننا أن نعرفه على منتجاتنا وخدماتنا.